ما شاء الله تبارك الله



العودة   منتديات القمة > المنتديات العامة > المنتدى العام


ter>
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-06, 06:32 PM   #1
الملف الشخصي للعضو

:: عضو ذهبي ::

 
الصورة الرمزية SOUHAIL

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Jun 2005
العضوية: 2920
الدولة: MAROC
المشاركات: 1,925
بمعدل : 0.57 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 11897
SOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييمSOUHAIL ملك التقييم

المنتدى : المنتدى العام
Exclamation قصه البنات المسيحيات الي هزو الشارع المصري (( قصه كامله )) حصري


تصاعد أزمة مسيحيتين مصريتين بعد الزواج من شابين مسلمين والانجاب

بصوت باك قالت ماري بلاق دميان والدة فتاتين قبطيتين اختفتا قبل أكثر من عامين "أعيدوا لي ماريان وكريستين.. كيف تعتنق فتاتان قاصرتان الاسلام وتتزوجان؟.. ذهبت إلى الأزهر ورأيت بندا مكتوبا يمنع اشهار اسلام أية مسيحية أقل من 21 سنة".

وطالبت ماري في حديث مع "العربية.نت" بمعرفة مكان ابنتيها ماريان "19 سنة" وكريستين "18 سنة" متهمة جماعات اسلامية بتدبير اختطافهما والوقوف رواء تزويجهما من شابين مسلمين.

لكن أهل الشابين أكدوا في حديث مع "العربية.نت" أن الفتاتين أسلمتا بمحض ارادتهما مع فتاة قبطية ثالثة في الحادية والعشرين من عمرها تدعى "وفاء" وجميعهن من مركز بلقاس المجاور لمدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية.

واستمعت "العربية.نت" إلى الفتيات الثلاث عبر اسطوانة مدمجة "سي.دي" وزعت من جهات مجهولة على نطاق واسع في منطقة الفتاتين، حيث تظهران مرتديتان الحجاب حسب أهل الشابين ووالدة الفتاتين ماري بلاق.

وذكرت الفتيات الثلاث في تلك الاسطوانة انهما اسلمتا بمحض ارادتهما دون اجبار وبعد قصة حب مع أزواجهن وأنهن أصبحن أمهات ويطالبن بحمايتهن وعدم فصلهن عن اطفالهن وازواجهن أو اعادتهن إلى المسيحية، وببقائهن على اسلامهن.

وذكر أهل زوج كريستين أن الشرطة المصرية توصلت الثلاثاء 20/12/2005 لمكان الفتيات الثلاث وازواجهن في مدينة كوم حمادة بمحافظة البحيرة بعد اختفاء سنتين و40 يوما وانه تم التحفظ عليهم جميعا مع اطفالهم ووالدي زوجي ماريان وكريستين في مكان غير معلوم لهم.

وطالبوا بمعرفة مكانهم واعادة الأسر الثلاث، مؤكدين أنه لم تجر أية عملية خطف لهن مشيرين إلى ان ماريان وكريستين كانتا قد أعيدت إلى أهلهما بعد فترة قصيرة من زواجهما لكنهما هربتا مرة أخرى إلى زوجيهما، حيث كانا قد ارتبطا معهما بقصة حب كبيرة كللت بهذا الزواج حسب قولهم.

وأوضحوا ان كريستين أصبحت أما لبنت اسمها اميرة، وكذلك ماريان أم لابن اسمه علي، بينما انجبت وفاء قبل أيام قليلة من معرفة الشرطة لمكانهن.

الرئيس مبارك طلب تحقيقا فوريا

وكان الصحفي وائل الابراشي رئيس التحرير التنفيذي لصحيفة "صوت الأمة" المصرية المستقلة ومقدم برنامج "الحقيقة" في قناة دريم 2 الفضائية قد فجر القضية قبل عدة أيام في برنامج عنوانه "اختفاء الفتيات القبطيات.. بسبب الحب أم لاجبارهن على الاسلام" حيث استضاف والدة ماريان وكريستين وتحدثت عن ابنيتها اللتين اختفتا وعمر احداهما 17 سنة والثانية 16 سنة.

وبعد البرنامج اتصل الرئيس المصري حسني مبارك بالابراشي وعبر عن اهتمامه بشكوى الأم وطلب من وزارة الداخلية اجراء تحقيق فوري وابلاغه به.

وبعدها أكدت الشرطة المصرية أن الفتاتين لم تختطفا وانهما تزوجا بعد قصة حب وهربا مع زوجيهما واسلمتا بمحض ارادتهما. لكن الأم رفضت ذلك وقالت إن وزارة الداخلية المصرية لم تنفذ قرار الرئيس مبارك باعادة ابنتيها الى حضنها، وطلبت من الرئيس مبارك الاتصال بها بعد أن وضعت رقم هاتفها على أحد مواقع أقباط المهجر على الانترنت.


وفي الحديث الباكي قالت ماري لـ"العربية.نت": لا أعرف شيئا عن بناتي حتى الآن. لقد خرجا منذ عامين و40 يوما ولم أرهم من وقتها. قرار الرئيس كان يقضي باعادة البنتين الى حضني في أقرب وقت ولكن وزارة الداخلية لم تنفذ ذلك القرار".

وتساءلت: "كيف يمكن لفتاتين مراهقتين (15 و17 سنة) عند اختفائهما عام 2003 أن تتزوجان وكيف يحق لهم اختيار زوجيهما وكذلك اعتناق الاسلام. من كان وكيلهما ومن الذي عقد لهما. انهما فتاتان قاصرتان أي لا يجوز لهما تزويج نفسيهما، لا في الاسلام ولا في المسيحية، وهذا معناه انهما يعيشان في الزنى حاليا".

وعندما قلنا لها إن كلا من الفتاتين أنجبت وأن ماريان وهي الاخت الكبري حامل حاليا، فكيف يتسنى اعادتهما اليها، ردت باكية: لو كان عمر الواحدة 25 سنة مثلا لقلت إن هذا هو اختيارهما وانتهى الأمر. لكنهما قاصرتان، فكيف يمكن أن اتقبل ما حدث وأنه كان بمحض ارادتهما، بل كيف يمكنني أن أفهم ان ذلك تم بطريق طبيعي خاصة وان الشابين غير متعلمين، ويعمل كل منهما سائقا في وسيلة مواصلات شعبية صغيرة اسمها (التك تك).. وهي عبارة عن سيارة صغيرة جدا.

قصة الاختفاء كما ترويها الأم

وأضافت: "أنا علمت أنهما انجبتا.. لكنني أريد عودتهما لحضني فورا. حرام هذا الذي يعملونه فينا". ثم حكت قصة الاختفاء بقولها: "ماريان من مواليد 23/11/1986 تعرفت على السائق توفيق محمد أحمد السكران وشهرته توفيق السكران وهي عائدة من مدرستها حيث كانت تدرس في الثانوي الصناعي، أخذها بسيارته التك تك وظلت خارج البيت 27 يوما، فأبلغت الشرطة بانه قام باختطافها ولم نكن نعرف هذا الشاب من قبل ولكن هناك من ابلغنا انها معه، وفجأة اتصل بي ليلا جده واسمه رجب الغيطاني وطلب مني التنازل عن محضر الشرطة مقابل اعادة ماريان وإلا سيقوم بذبحها، وبالفعل تنازلت عن المحضر وعادت ابنتي بعد غياب 27 يوما".

وأضافت: في هذه الفترة كان توفيق قد تزوج عرفيا من ابنتي، وقد عرفت ذلك من مركز الشرطة حيث وجدوا معه ورقة الزواج العرفي. عادت البنت شبه مخدرة وكانت حالتها النفسية متدهورة وتشرب الشاي الثقيل والقهوة الثقيلة كأنها أصبحت مدمنة. قمنا بمنعها ومنع كريستين واختهما الوسطى (11 سنة) من المدرسة خوفا من اختطافهن، وتمت خطبة ماريان وكريستين، ثم عادتا الى مدرستيهما، حيث كانت ماريان في الثانية ثانوي صناعي وكرستين في السنة الاولى من المدرسة نفسها. واجتازتا السنة الدراسية 2002 بنجاح، وفي السنة الدراسية 2003 تم اختطافهما، حيث تعودت ماريان ان تذهب في الفترة الصباحية وتعود في الثانية عشر ظهرا، وتذهب كرستين في الفترة المسائية، ماريان لم تعد الى البيت وكرستين لم تصل الى المدرسة ويبدو انها خطفت في الطريق، ثم تأكدت بعد ذلك من قسم الشرطة أن توفيق اخذ ماريان بينما اخذ صديقه السيد أحمد محمد وشهرته "عمار" كرستين.

واستطردت ماري: " أبلغت الشرطة وقدمت شكاوى لعدة جهات ولم احصل على اية نتيجة. عرفت انهما تتنقلان مع الشابين من مكان إلى آخر خوفا من معرفة مكانهم".

اتهام لجماعات اسلامية بتدبير عملية الخطف

وتساءلت: من ينفق على الشابين في الاماكن التي يتنقلون اليها، ان جماعات اسلامية هي التي تفعل ذلك، فالشابان جاهلان لا يعرفان الاسلام، ولابد ان هناك من وراء ذلك وهي هذه الجماعات".

وأشارت إلى أن "هذه الجماعات هي التي توزع اسطوانة مدمجة لابنتيها تظهران فيها مرتديتان الحجاب". وقالت: "وزعت هذه الاسطوانة الاربعاء 21/12/2005 أسفل أبواب المحلات والمتاجر والبيوت في بلقاس، وقد حصلت عمة البنتين على نسخة منها، واخبرتني بها". وأضافت: "لا أعرف ما اذا كانت هذه الصور مركبة ام لا وما اذا كان الصوت لابنتي ام لا، فانا لم أر الاسطوانة لكن عمتهما رأتها".

الفتاتان: اسلمنا وتزوجنا دون اكراه

أهل الشاب عمار تحدثوا لـ"العربية.نت" وطالبوا باعادة الفتيات الثلاث ماريان وكريستين وصديقتهما وفاء قائلين " لقد أسلموا جميعا بمحض اراداتهما بعد قصة حب مع ازواجهن وقد سجلن اعترافاتهن على اسطوانة مدمجة بأنهم لم يتعرضن لأية ضغوط أو خطف. اننا نطلب اعادتهن وازواجهن ومعرفة مكانهم الذي اخذتهم الجهات الامنية اليه مع اطفالهم. كريستين ام لأميرة وماريان أم لعلي وهي حامل أيضا. لا يعقل فصل امهات عن اطفالهن وازواجهن بعد ان تزوجن واسلمن بطريقة عادية بدون أي اجبار او ضغوط كما جاء في اعترافاتهن"

استمعت "العربية.نت" إلى صوت كريستين في الاسطوانة حيث كذبت ما جاء على لسان أمها في البرنامج الذي بثته قناة "دريم2" بأنها واختها اختطفت بسبب الذهب وقالت: "نحن لم نختطف بسبب الذهب أو أي شئ. لقد كنا على علاقة حب مع زوجينا، والآن نعيش عيشة اسلامية كويسة جدا معهما. لا نريد أن نعود ثانية للمسيحية. لقد نطقتا بالشهادتين".

ثم كررت كريستين نطق الشهادتين وأضافت "ديننا هو الاسلام. لقد أسلمنا والحمدلله ولم نكونا مخدرتين كما قالت والدتي في التليفزيون. لقد ذهبنا مع زوجينا بكامل قوانا العقلية. نحن كويسين جدا وعايشين في أحسن عيشة وبنأكل أحسن أكل.. لماذا تريدون أن تحرمونا.. نريد أن نربي أولادنا".

ثم أضافت كريستين بصوت باك "اتقوا لله فينا. نحن نعيش مع أزواجنا. اتقوا الله. انصرونا يا أمة الاسلام. حرام عليكم. نحن ننتقل كل يوم من بلد إلى بلد. نحن معذبون بسببكم لأنكم غير قادرين أن تقفوا بجانبنا. قفوا بجانبنا.. ساعدونا.. كيف نكون مسلمين وموحدين بالله وتريدون اعادتنا الى المسيحية".

أما ماريان فكانت تبكي طوال حديثها في الاسطوانة المذكورة، ووضح من حديثها العبارات التالية وسط البكاء والنحيب: "أحلفكم بالله أن تقفوا بجانبنا انا وأختي. هذا الطريق نحن الذين اخترناه راضين ومعنا أطفالنا. نحن أسلمنا، قفوا بجانبنا. حرام عليكم.. أتركونا لأطفالنا وأزواجنا. اتقوا الله فينا. نحن لم نخطف وقد اسلمنا والحمد لله ولا نريد ان نترك الاسلام ولا أن نترك ازواجنا (ثم نطقت بالشهادتين)".

الفتاة الثالثة لم يرد اسمها في برنامج "الحقيقة" ولكن أهل الشاب "عمار" زوج كربستين تحدثوا عنها وقالوا انها من نفس المنطقة وتزوجت منذ عام واحد بشاب مسلم يدعى يوسف عبدالرازق وهي متحفظ عليها أيضا من قبل الشرطة مع زوجها حيث عثر عليهما في كوم حمادة بالبحيرة قريبا من ماريان وكريستين وزوجيهما.

وأضافوا أن عمرها 21 عاما وارتبطت بيوسف بقصة حب ثم تزوجا وهربت معه واسلمت وقد انجبت منذ أيام قليلة.

"العربية.نت" استمعت الى صوت وفاء على نفس الاسطوانة حيث قالت :" انا تركت البيت برغبتي وتزوجت بيوسف عن حب وأنا مسلمة.." ثم نطقت بالشهادتين

 

قصه البنات المسيحيات الي هزو الشارع المصري (( قصه كامله )) حصري

__________________

SOUHAIL

[أنـــا لا أمـــلـــك تــــوقــــيـــــعـــــا ...... و لــــكــــن أمــــلــــك قــــلــــــبـــــا يـــــحــــــب الـــــخــــــيـــــر لــــلـــــجـــــمـــــيـــــع .......... !
احبكم
.................................................. .........................
تذكروا قول سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم :
SOUHAIL غير متصل  
قديم 06-01-08, 04:31 AM   #3
الملف الشخصي للعضو

:: عضو ماسي ::


معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Aug 2005
العضوية: 5731
المشاركات: 2,870
بمعدل : 0.86 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 21474869
دحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزهدحيمي تمتلك شخصيه فريده ومميزه

العضو : دحيمي المنتدى : المنتدى العام

يسلموووو اخوي سهيل عل القصه

 


__________________


ننتضر زيارتكم لنا بالقسم الاسلامي
((((خير الاقسام))))


حياكم معانا في موضوع
احياء سنن المصطفى بصيام شعبان
دحيمي غير متصل  
قديم 06-01-08, 08:28 AM   #4
الملف الشخصي للعضو

:: شخصية هامة ::

 
الصورة الرمزية ExtraSugared

معلومات إضافية للعضو
 
التسجيل: Jul 2005
العضوية: 3112
الدولة: Bahrain
المشاركات: 10,312
بمعدل : 3.07 يوميا
المواضيع :
الردود :
Rep Power: 16801
ExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييمExtraSugared ملك التقييم

العضو : ExtraSugared المنتدى : المنتدى العام

.


سبحان الله ، يهدي من يشاء


شكرا لك اخوي سهيل

 


__________________







الله يرحمك بويوسف ويسكنك الجنة :(

........

الف الحمدالله على السلامة سارة

آخر مواضـــــــــيعي

`~*¤!||!¤*~`مــن هنـــــا وهـــناك `~*¤!||!¤*~`

ღღღ شتاء القمـــــــــة ღღღ



ExtraSugared غير متصل  
موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are معطلة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طبخات لذيذه 2014 , الفول المصرى 2014 , كيفية طبخ الفول المصرى 2014, طريقة جديده طبخ الفول المصرى 20 صدى الاحزان مطبخ - وصفات و وجبات و اطباق اكلات ومعجنات وحلويات 0 13-04-23 04:40 PM
المسيرات والاعتصامات تعم الأراضي الفلسطينية في يوم الأسير قطووه وظائف جديدة و اخبار 2 07-04-20 11:01 PM
*** موسوعة العلماء والشخصيات ( متجدد) ****** o0MoNiStR0o المنتدى العام 20 06-08-29 05:54 AM
أفضل شي عند البنات .... وأفضل شي عند الأولاد نسيت انساك المنتدى العام 15 06-06-21 08:17 AM
^^ افضل شي عند الشباب ... وافضل شي عند البنات ^^ بسنا حزن منتدى التسالي والابتسامه 12 05-07-30 10:02 AM


الساعة الآن 10:39 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. ,
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc. القمه
شات